بسام ابو زيد خارج محطة ال ال.بي.سي

بسام ابو زيد خارج محطة ال ال.بي.سي

ينتقل قريباً الإعلامي بسام أبو زيد من المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI الى قناة الحدث – العربية في دبي. بسام ابو زيد الذي اطل على محطة الLBCI لأكثر من ٣٠ عاماً ضمن نشراتها الاخبارية وحصل بعد ١٤ عاماً في المحطة على فرصته في تقديم برنامج حواري اليوم ينتقل الة مرحلة مهنية جديدة. ابو زيد الحذر في خطواته هل سيستقيل مباشرة على الهواء؟ نشير ان المحطة في صدد البحث عن بديل لأبو زيد اما الشيخ بيار الضاهر…

إقرأ التفاصيل

اعلامي يعلن استقالته بعلى الشاشة بداعي الهجرة

اعلامي يعلن استقالته بعلى الشاشة بداعي الهجرة

بكلمات مؤثرة تحمل صرخة كل مواطن لبناني، ودّع الزميل الإعلامي وسيم عرابي المشاهدين في آخر إطلالة له عبر شاشة “تلفزيون لبنان”، معلناً مغادرته الوطن إلى الإغتراب. وقال: “اليوم ينتهي مشواري هنا، لم يعد بمقدروي البقاء في أرض هي مقبرة للأحلام. لم أغادر لأنني لم أحصل على فرصة عمل، بل إنني أترك هذه الأرض لأنني أشعر بالقرف منكم”، في إشارة إلى السياسيين. وأضاف: “قررت الرحيل لأنني لم أعثر على وطن أنتم جعلتموه على قياسكم”.

إقرأ التفاصيل

شارع في الامارات تحت اسم : شارع بيروت

شارع في الامارات تحت اسم : شارع بيروت

أطلقت دولة الإمارات العربية يوم الأربعاء تسمية “شارع بيروت” على أحد الشوارع في وسط مدينة العين. وفي التّفاصيل، فقد أعلن سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اللبنانية، حمد شامسي، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، هذا القرار ضمن مشروع العنونة لإمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل.

إقرأ التفاصيل

مافيا المولّدات الكهربائية في تنورين… بلا حسيب ولا رقيب

مافيا المولّدات الكهربائية في تنورين… بلا حسيب ولا رقيب

        شربل كرم من أين لك هذا، وأنت عضو منتخب؟ نعود بالزمن إلى نحو تسع سنوات عجاف، عندما قامت السيدة الفاضلة ليلى الصلح حمادة بتقديم خمسة مولّدات كهربائية، أيام الرئيس منير طربيه الذي بدوره قام بتقديم مبلغ 150 ألف دولار أميركي ثمناً للإمدادات والعلب والإكسسوارات المطلوبة لتشغيل الكهرباء في كافة أنحاء البلدة، ولقد أبرم اتفاقاً من دون أي استشارات أو مناقصات بورقة موقّعة من الرئيس حينها تقضي بأن يهتم السيد شربل نهرا…

إقرأ التفاصيل

رغم جائحة الكورونا، مهرجان فن الشوارع والجداريات يعود

رغم جائحة الكورونا، مهرجان فن الشوارع والجداريات يعود

بعد أن لقيا نجاحا كبيرا في الصيف الماضي و لأول مرة في جنيف يعود هذا السنة مرة ثانية بطلب خاص من إدارة كانتون جنيف ( مهرجان فن الشوارع و الجداريات في جنيف البانسكي ) الفن التشكيلي اللاذع و العريق و لمدة شهرين تبدأ من منتصف يوليو الحالي حتى منتصف سبتمبر .. بالرغم من جائحة كورونا العالمية ! و الذي يقوم على جزء من تنظيمه و رعايته  شركة دشيشة غلوبال فيلم برودكشن و التي يرأسها رجل…

إقرأ التفاصيل

ديما صادق لرالف معتوق: – بال او.تي.في تطورت أما بال ال.بي.سي فلا تطور مهني ، وكشفت عن أنّ علاقتها مقطوعة بالنائبة بولا يعقوبيان

ديما صادق لرالف معتوق:  – بال او.تي.في تطورت أما بال ال.بي.سي فلا تطور مهني ، وكشفت  عن أنّ علاقتها مقطوعة بالنائبة بولا يعقوبيان

حلّت الإعلامية اللبنانية ديما صادق ضيفة على برنامج spot on الذي يُقدّمه الإعلامي رالف معتوق ويُبث عبر إذاعة صوت كل لبنان حيث أكدت أنّ الشتائم تجاهها لا تؤثر فيها وهذا الأمر حرية شخصية وليست بصدد تقديم دعوى قضائية ضد أي أحد. ديما كشفت أنّها منذ عام 2012 تتعرّض لإساءات ولم تفكّر يوماً باللجوء الى القضاء إلا عندما تناول مقدم البرامج عبدو الحلو ابنتها ياسمينا وهي تعتبر هذا الموضوع خطاً أحمراً لا يُسمح لأحد بتجاوزه. برغم…

إقرأ التفاصيل

الشيف انطوان في نصائح لأطباق اقل كلفة ممكنة

الشيف انطوان في نصائح لأطباق اقل كلفة ممكنة

ضمن برنامج “مع هادي” على تطبيق اسنتغرام hadielhachemofficiel حل الشيف انطوان الحاج ضيفاً مميزاً اذ وفي هذه الظروف الصعبة التي تمر على لبنان واللبنانيين جاءت نصائحه كوسيلة مفيدة لتوفير المال فقد شرح كيفية تحضير الطبق من دون كلفة تذكر ومن حواضر البيت. لمن لم يتمكن من متابعة المقابلة الضغط على هذا الرابط     بدأ الشيف انطوان مسيرته من خلال اعجابه بالحلويات العربية وكان يتردد عند صديقه كي يتعلم طريقة اعداد الحلويات و بالمقابل هو…

إقرأ التفاصيل

وفاة المطران يوسف بشارة

وفاة المطران يوسف بشارة

توفي المطران يوسف بشارة عن عمر يناهز ال ٨٥ عاما ويذكر ان المطران بشارة هو راعي أبرشية انطلياس المارونية السابق، واحد مؤسسي لقاء قرنة شهوان موقع تريبل اي يتقدم من ذوي الفقيد الغالي باحر التعازي القلبية سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رجمته وان يلهمهم الصبر والسلوان

إقرأ التفاصيل

المقامات الدينية خط احمر وسيف الحق سينتصر

المقامات الدينية خط احمر وسيف الحق سينتصر

لبنان اليوم يسير نحو الهاوية في كل قطعاته الحيوية وربما نحن قادمون على مرحلة اسوء من المرحلة التي نعيشها، رغم كل النزاعات السياسية والافلاس الاخلاقي الذي نعيشه اليوم من الواجب علينا الحفاظ على المقامات والرموز الدينية وكرامة الانسان على الاقل لانها من الحقوق الاساسية للبشر، ولكن ما يجري اليوم بضيعة كفرحبو في لبنان من قبل بعض المقربين للمجلس البلدي غير مقبول ومفاده التطاول على الرموز الدينية وقاموا بالتهجم على قدس الاب  جورج الشاغوري وشتمه وشتم…

إقرأ التفاصيل

دولة تعلن رسميا انتهاء وباء الكورونا على اراضيها

دولة تعلن رسميا انتهاء وباء الكورونا على اراضيها

أعلنت حكومة سلوفينيا، مساء الخميس، انتهاء وباء فيروس كورونا رسميا في البلاد، لتصبح أول دولة أوروبية تفعل ذلك، بعدما أكدت السلطات أقل من 7 إصابات جديدة يوميا بالفيروس على مدى الأسبوعين الماضيين. وذكرت الحكومة في بيان أن الوافدين إلى سلوفينيا الآن من دول الاتحاد الأوروبي لم يعودوا ملزمين بدخول الحجر الصحي 7 أيام على الأقل كما كان عليه الحال منذ مطلع نيسان. وسجلت الدولة، التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، والمتاخمة لكل من إيطاليا والنمسا وهنغاريا وكرواتيا، 1464 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن و103 وفيات،…

إقرأ التفاصيل

الولايات المتحدة تعيش أصعب أيامها والسبب:وباء كورونا

الولايات المتحدة تعيش أصعب أيامها والسبب:وباء كورونا

عاودت الحصيلة اليومية لضحايا فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الارتفاع مساء الثلاثاء بعد أن تخطت الوفيات الناجمة عن الفيروس أعداد الجنود الأميركيين الذين قُتلوا في حرب فيتنام، وبينما تتجه دول أوروبية عدة لتخفيف إجراءات الحجر الصحي، حذر تقرير أممي من أن جائحة كوفيد-19 ستؤدي إلى زيادة الجوع والفقر في أميركا اللاتينية. وسجلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء أكثر من 2200 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة مقابل حوالي 1300 وفاة في اليوم السابق، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز….

إقرأ التفاصيل

الشيخ فادي خيرو: حاربوه مع ذلك يستمر بمساعدة الناس

الشيخ فادي خيرو: حاربوه مع ذلك يستمر بمساعدة الناس

الشيخ فادي خيرو، إسم لمع مؤخراً في الأوساط اللبنانيّة ليس لأنه نجماً أو ما شابه.. بل لأنه رجل يسعى إلى لملمة دموع وبلسمة جروح الفقراء والمهمشين والمعوزين، وما أكثرهم في زمننا الحاضر، وذلك من خلال تأمين حصصاً غذائيةً لهؤلاء، وهذا الأمر لم يرق لكثير من المسؤولين الذين من المفترض أن يقوموا بما يقوم به «خيرو» بل على العكس فقد استشرسوا بمحاربته وحرموا الناس من نيّته الصادقة وكرمه.. فأولئك ينطبق عليهم المثل القائل:«لا يرحمون ولا يريدون…

إقرأ التفاصيل

بالرياضة الصين تخسر بسبب التزوير

بالرياضة الصين تخسر بسبب التزوير

علامة جوردن التجارية تفوز على العلامة التجارية الصينية المزوّرة Qiaodan Sports. تم التأكيد قبل أسابيع فقط ، أن محكمة الشعب العليا حكمت لصالح علامة جوردن التجارية على Qiaodan تشترك Qiaodan ، التي تعني “جوردن” في الماندرينية ، في أوجه تشابه مذهلة مع علامة جوردن الخاصة بالأسطورة مايكل جوردن بما في ذلك استخدام صورة ظلية للاعب كشعار – حيث تمتلك علامة جوردن التجارية شعار “Jumpman” الأيقوني ، وتستخدم Qiaodan صورة ظلية أخرى تشبه نسخة طبق الأصل…

إقرأ التفاصيل

بسبب “الكورونا” فرنسا غير راضية وتستدعي سفير الصين

بسبب “الكورونا” فرنسا غير راضية وتستدعي سفير الصين

موقع الجديد أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مساء اليوم الثلاثاء، إنها استدعت السفير الصين  احتجاجا على سلسلة من التعليقات المثيرة للجدل من قبل سفارة بكين في باريس بشأن وباء كوفيد-19. وقال وزير الخارجية جان إيف لودريان، في بيان صادر عن الوزارة، “أوضحت رفضي لبعض التعليقات الأخيرة عندما تم استدعاء السفير هذا الصباح”، مضيفا أن التصريحات لا تتماشى مع “نوعية العلاقات الثنائية”. والأحد نشرت السفارة الصينية في فرنسا على موقعها الإلكتروني نصّاً مطوّلاً بعنوان “استعادة الحقائق المشوّهة…

إقرأ التفاصيل

قرار جديد من وزير المالية د. غازي وزني

قرار جديد من وزير المالية د. غازي وزني

أصدر وزير المالية د. غازي وزني قراراً حول تعليق كافة المهل المتعلقة بالموجبات التي تترتب على المكلفين بالضرائب والرسوم التي تحققها وتحصلها مديرية المالية العامة. وجاء فيه: المادة الاولى: تعلق الى حين صدور قرار عن مجلس الوزراء بانهاء حالة التعبئة العامة، كافة المهل المتعلقة بالموجبات التي تترتب على المكلفين بالضرائب والرسوم التي تحققها وتحصلها مديرية المالية العامة، والتي لم تصدر قرارات تمديد لها وتنتهي مهلها في الفترة الممتدة ما بين 01/3/2020 وتاريخ صدور انهاء حالة…

إقرأ التفاصيل
1 2 3 4 5 8