بلحظة” نجاح فني وجماهيري باننظار الجزء الثاني

Final (1)

+100%-


أكّدت ارقام نسب مشاهدة الأعمال التلفزيونية في لبنان نجاح مسلسل “بلحظة” في حصد متابعة جماهيرية كبيرة، الى جانب الحضور الفني القوي في العرض الرمضاني، بانتظار الجزء الثاني منه.

وأوضحت إحصاءات شركة “جي. إف. كي” أن “بلحظة” على شاشة تلفزيون “الجديد”، من انتاج “الصدى” وكتابة ندين جابر وإخراج أسامة الحمد، حقق نسبة مشاهدة بلغت في المتوسط 6.4% ووصلت الى 10% في الذروة.

واعتبرت مصادر “الجديد” أن هذه الأرقام نجاح كبير، بالنظر إلى المقاطعة الجائرة التي سلبت 40% من جمهورها على الأراضي اللبنانية، ونحو 60% في من نسبة مشاهديها.

وشدّدت على أن النقاط التي يحققها “بلحظة” وأعمال “الجديد”، لكانت أعلى بما يعادل 3% على أقل تقدير في حالة طبيعية مع غياب قطع البث، لا سيما أن الحلقة المعادة من “بلحظة” تحقق نحو 4% من المشاهدة، وهي على الأغلب لجمهور مختلف عن مشاهدي العرض الأول يومياً.

ومن دلالات نجاح “بلحظة” جماهيرياً أيضاً تحقيقه نسبة المشاهدة الأعلى بين المسلسلات اللبنانية المعروضة على موقع “يوتيوب”، بمعدل 160 الف مشاهدة للحلقة الواحدة.

ومن الناحية الفنية، جاء في مقال للناقد الفني اللبناني جهاد أيوب أن “العمل أخذ مساحة من المنافسة خاصة بعد الحلقة الخامسة حتى الآن، بدأت ملامحه الدرامية تتماسك، وشخوصه تتبلور، وتداخل الأحداث أيضاً، وهذا جعله يحصد نسبة مشاهدة عالية”.

ويشارك في بطولة “بلحظة” الممثلون كارمن لبّس وزياد برجي ويوسف حدّاد وسينيتيا خليفة وروان طحطوح ومجدي مشموشي وإلسا زغيب ونيكولا مزهر ونتاشا شوفاني وهيام أبو شديد وفيفيان أنطونيوس وفيصل اسطواني وميّ سحاب ووسام سعد ونبيل عسّاف وعماد فغالي ورندة حشمي وسواهم.