مهرجانات قرطبا 2017 تكشف عن برنامجها الفني ليالي أيلول ستطول … أنغام رومنسية وأجواء فولكلورية.

IMG-20170714-WA0048

+100%-


برعاية وزارة السياحة ووزارة الثقافة ممثلة بالأستاذ روجيه خوري عقدت لجنة مهرجانات قرطبا بالتعاون مع بلدية قرطبا والنادي الثقافي الرياضي الإجتماعي مؤتمرأً صحافياً في فندق الحبتور صباح الجمعة للكشف عن برنامجها الفني للعام 2017 وسط حشد من وسائل الأعلام المرئي والمسموع والمكتوب والإلكتروني وممثلين عن الفعاليات القرطباوية.

استهل المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة ترحيبية للملحقة الأعلامية لمهرجانات قرطبا الزميلة مي زيادة التي أكدت بأن شعار المهرجانات “بأيلول عنا الصيف بطول” لم يبتكر بالصدفة بل لأن أيلول في قرطبا هو شهر الفرح والألفة وقد قطع أعضاء اللجنة وعداً بأن يكملوا ما بدأه شباب البلدة منذ أكثر من 50 سنة لتبقى قرطبا عروس بلاد جبيل وعنوان الأصالة والتراث والحياة.

ثم دعا رئيس المهرجانات المحامي سيمون كرم جميع المواطنين من الشمال الى بيروت للمشاركة في عرس الإبداع والشغف والرومنسية والوطنية والتراث الذي سيستمر 48 ساعة قي 2 و3 أيلول وأكد بأن البرنامج السياحي سيطول لفترة شهر من عيد السيدة إلى عيد الصليب وشدد على أن هدف لجنة مهرجانات قرطبا إبقاء البلدة على الخارطة السياحية اللبنانية لأن السياحة هي الدافع والمحرك للإنماء البلدي.
وتابع قائلاً:” في العام 2016 اختتمنا مهرجانا تنا مع الموسيقار ملحم بركات وفي العام 2017 نفتتحها بتاريخ 2 أيلول ومن أفضل من الفرسان الأربعة ،فرسان لبنان الذين سيوجهون تحية للعملاق الراحل فضلاً عن باقة من أجمل الأغاني الوطنية والتراثية.
وفي منتصف هذه الليلة الساحرة تتجاذب الأضواء بين نور القمر في السماء وشمس الغنية اللبنانية نجوى كرم على مسرح قرطبا.
الليلة الثانية أي في 3 أيلول نفتتحها مع الأجواء الأندلسية مع الفنان الإسباني خوسيه فرنانديز ومسك الختام مع ملك الرومنسية وائل كفوري الذي سيعود الى قرطبا بعد 25 عاماً.

IMG-20170714-WA0049

IMG-20170714-WA0050

IMG-20170714-WA0051

أما نائب رئيس بلدية قرطبا غسان القسيس فقد أشار الى أن البلدية تولي الشأن السياحي أهمية كبرى في عملها وبرنامجها السنوي فالسياحة هي المحرك الرئيسي لجذب السواح والزوار من داخل لبنان وخارجه.
وفي الختام أثنى السيد ميشال حايك صاحب الشركة التي ستتولى تنفيذ المهرجان على رقي وأهمية مهرجانات قرطبا العريقة وعلى حسن اختيار البرنامج الفني والنجوم الكبار