هادي عاشور رجل أعمال وأسفار من بلادي ورحلة النجاح من الصفر مقابلات مواضيع هامة

+100%-

كتب شربل كرم


مقدمة الحوار:

هادي عاشور شاب من بلادي نجح في عالم السفر والأعمال متواضع طموح يشكر الله دوماً على نجاحه ويشكر نفسه لأنه يعمل بمصداقية  مع عمله ويشكر عائلته ويشكر السيد فواز فواز الذي يعتبره مرجعاً وأب روحي له، رفض أن يغادر الوطن لينتج في قلب الوطن ،يطلب من الله الصحة على الدوام والخير له ولكل الناس، ولقد كان لموقع عفكرة معه هذه المقابلة في مكاتب “شركة نيو بلازا تورز” ومن هنا نوجه التحية الى السيد محمد التل صاحب هوليداي انترناشيونال ترافل وهو صديق لشركة نيوبلازا تورز والسيد هادي عاشور والسيد فواز فواز وشكراً لكم جميعاً وشكراً الى الله والى حبر القلم لتوثيق رجال أعمال من بلاد الأرز في مقال يحمل في طياته حكايا والى الأمام في رحلة النجاح للإنسان على أرض الحياة ليترك بصمة إبهام.

رحلة النجاح من الصفر

هادي عاشور وهو رجل أعمال من لبنان بلاد الأرز بدء رحلة نجاحه من الصفر للوصول الى الهدف المنشود من خلال الدراسة والكد والتعب لسنوات في عالم السياحة والسفر الذي أصبح اليوم عالمه بإمتياز ليكون الرأس الثاني في الهرم الإداري لشركة نيوبلازا تورز الرائدة في عالم السياحة والسفر. هادي عاشور هو المسؤول عن ديلات والإلتزامات مع شركات الطيران ومع الزبائن من جهة أخرى ومع الفنادق على صعيد كبير من المساحة الجغرافية حول العالم وبالطبع إن كل العمل يتم بالتنظيم الكبير من خلال هرم شركة لها العديد من الموظفين والفروع على كافة الأراضي اللبنانية.

هادي عاشور يرفض السفر لينعش لبنان.

هادي عاشور رفض السفر الى الحارج وبقي في لبنان ليعمل ويكد ويتعب كي بحصد النجاح الكبير ومن جهة الأخرى كي يدعم لبنان والشباب اللبناني بخلق فرص عمل جديدة من خلال مؤسسات ناجحة في عالم الأعمال والسياحة والسفر لأنه يؤمن أن بلدنا لبنان هو بحاخة طاقتنا الدماغية والعملية وعلينا تفريغها في أرضنا بلاد الأرز الى كل العالم.

سياسة العمل.

العمل في السياحة والسفر هو عمل خدماتي يقدم خدمة الى المتلقي وهم الزبائن من كل فئات الشعب ومن كل الطبقات والمستويات الإجتماعية وهنا يطبق شعار قول المثل الأهم في عالم التعامل مع الزبائن ” الزبون دوماً على حق” …!!!

الزبون دوماً على حق وواجبنا إحترامه بغض النظر عن من هو الزبون فالجميع هم سواسية أما الحق في الحصول على الخدمة المنشودة من خلال مكاتبنا المتشرة وشركتنا..

فمعاملة الفقير كالغني وصاحب الألقاب كـ الإنسان العادي الكل بنفس الطريقة لأننا من الناس والى الناس خدمات لراحة الإنسان في أسفاره الى حيث تكون وجهة المسار والقرار في عطلة إستجمام أو رحلة عمل الخ..!!

أسرار المهنة.

العمل في السياحة والسفر بحسب هادي عاشور هو الإلتقاء مع فئة كبيرة من الناس والزبائن وبالتالي لا يحق لنا أن نفشي سر وجهة سفر الزبون والى اين ومع من ولماذا فهذه السرية هي كـ السرية المصرفية بالنسبة لحاسابات المودعين في المصارف اللبنانية، وشأنها شأن سر الطبيب والمحامي المهني، وبناء عليه لا يحق لي أو لأي أحد إفشاء اسرار الزبائن وخصوصياتهم من باب الأخلاق والمصداقية في التعامل والثقة المتبادلة.

أوقات الراحة قليلة

السياحة والسفر هو قطاع خدمات ومن يقدم هذه الخدمة عليه متابعتها خلال الليل والنهار وطوال الوقت لكي يتأكد من راحة المتلقي بحكم العرض والطلب للوصول الى قناعة الهرم الذي اطلقة العالم ماسلو ومفاده أن بائع الخدمة يرتاح عندما يرتاح الزبون ويشعر بعوامل الأمان والقناعة والرضى بذلك يستمر العمل وتستمر تلك العلاقة بين العارض والطالب في قالب خدمات، وبذلك تكون أوقات الراحة قليلة ربما تختصر بأربع ساعات من النوم أو بـ ستة ساعات والوقت الباقي مع الزبائن عبر كافة وسائل التواصل أو الهاتف أو الـ ايميل او جيميل email gmail  facebook watsup الخ ليكون الأطمئنان أن كل شيء على ما يرام.

الحياة العائلية.

قد يكون العمل المتواصل لهذا الكم من الوقت  و خاصة انني أشبه عملي بالطبيب الذي يرن هاتفه في أي وقت، على حساب الوقت مع الغائلة ولكن من حهة أخرى عندما يعمل الأب هادي عاشور كل هذا الوقت هو لخدمة عائلته التي يحبها وقد وجه لهم الف تحية محبة من خلال شبكة مواقعنا المنتشرة في لبنان وخارحه وبذلك يكون هادي عاشور مثالاً للشباب الذي يكافح لأجل تأمين المستقبل لأولاده وعائلته في علمهم وجامعاتهم وكل ما يحتاجونه ليكونوا مرفهين وطبعا لا ينسى العمل الإنساني  بحسب الأيام والأعياد والمتاسبات، ويعمل على قدر المستطاع إعطاء أولاده وزوجته كل الوقت لأنهم حياته وهو لأجلهم.

“ومن هنا نطلق صرخة أن الرجل الذي يعمل ويكد وحتى المرأة التي تعمل لأجل العائلة هم نواة المجتمع وأساس العائلة لأنهم من خلال العمل والتربية الصالحة والكفاح من الوطن يطلقون ويصدرون مجتمعاً واعي مثقف يعلم أن الحياة هي رحلة ومسؤولية.”

العلاقة مع الموظفين.

الإحترام المتبادل بين أعلى الهرم  وكامل مكونات الهرم التسلسلي لعمل المؤسسة أو الشركة فخلال دوام العمل هي علافة عمل وخارج مواقيت الدوام هي علاقة محبة وصدافة وسهر وواجبات ويحكم كل ذلك شعار أساسي وهو عامل الأخلاف في العمل والصداقة والإحترام المتبادل…

علاقتك مع رب العمل السيد فواز فواز..

علاقة أخ كبير أكن له كل المحبة والإحترام وعلاقة صداقة متينة نسافر معاً نتبادل الأفكار نحرص على التقدم والنجاح وأيضاً ضمن شعار الإخلاص والمحبة والإحترام. والسيد فواز هو مرجع و صاحب خبرة مهمة في مجال عملنا له كل التحية والمحبة على الدوام..

ايجابيات وسلبيات الإتصال مع الزبائن من خلال العمل الخدماتي.

قد يكون الغلط في عملنا عير مسموح لأنه قد يخسرك زبون أو مجموعة من الزبائن وبناء عليه يجب السهر على العمل ومن جهة أخرى تبني أسطول من العلاقات مع الناس ومن مختلف المجالات والمهن وتكون شبكة زبائن مع الأيام يتحولون الى اصدقاء حقيين  ولكن دوماً عليك أن تحرص على راحتهم كي لا تخسر تعبك وجهدك.

هواياتك وراحتك.

أحب لعبة الشاطرنج والرياضة، وراحتي هي في السفر أو الخروج مع العائلة في لبنان والتواجد واللعب مع أولادي والسهر مع زوجتي والخروج الى الطبيعة والشجر لقضاء الأوقات الممتعة وللراحة..