دورة جونية جبيل … ال “أل. بي. سي. أي.” تنافس كوميدياً أيضاً

+100%-

الياس مهنا – مجموعة تريبل اي الالكترونية


بعد المنافسة الدرامية القوية التي فرضتها شاشة ال”أل. بي. سي. أي.” في أضخم الإنتاجات اللبنانية “ثورة الفلاحين”، ها هي تطلق المنافسة بالأعمال الكوميدية.

فنهار الجمعة ومع بداية العطلة الأسبوعية، تهدي ال”أل. بي. سي. أي.” متابعينها بدايةً كوميدية مع المسلسل ال”لايت” كوميدي المنتظر الذي يحمل عنوان “دورة جونية جبيل” الذي يحمل طابع إجتماعي كوميدي رومنسي بدأ عرض الترويج له صباح اليوم على الشاشة.

هذا المسلسل وكما يدل عنوانه يحكي عن سائق باص يعمل على خط دورة – جونية – جبيل يلعب دوره الممثل طوني نصير، فيعرض هذا المسلسل من خلال حلقات متصلة منفصلة عن حياة هذا السائق الذي يعيش مع والدته والتي مغرمة به جارته مع مشاكل الحي الذي يعيش فيه في إطار كوميدي ينقل صورة المجتمع اللبناني.

المسلسل من إنتاج “مروى غروب”، كتابة وتأليف رازي وردة الذي سبق وأبدع في كتابة الكوميديا السورية في المسلسلان “أبو جانتي (ملك التاكسي)” و”صايعين ضايعين” حيث إشتهر بكتابة شخصيات مركبة. شارك أيضاً في إدارة الممثلين أثناء تصوير مسلسل “دورة جونية جبيل” والإشراف الفني. أما الإخراج فتولته المخرجة علا حيدر. بطولة النجم الشعبي المحبوب طوني نصير، النجم الكوميدي عباس جعفر، النجمة دانا الحلبي، الكوميدي سعد القادري، الممثلة القديرة مارسيل مارينا، الممثل كلود خليل والقدير عصام الأشقر. الى جانب ضيوف لكل حلقة وكل قصة من بينهم النجمة ريتا برصونا، ريتا حرب، إليانا نعمة ورلى قسماتي.