مركز أي بي تي للطاقة (IPTEC) ينضم كشريك داعم للنسخة اللبنانية من مسابقة “أولمبياد الروبوت او الانسان الآلي” بين طلاب المدارس اللبنانية

+100%-


تنظّم جميعة ” العقل اللبناني القوي ” النسخة اللبنانية من مسابقة أولمبياد الروبوت العالمي بين طلاب مدارس لبنان التي ستقام في 7 آب 2022 في مقر بلدية جبيل، حيث من المقرّر أن يشارك في هذه المسابقة أكثر من 120 تلميذ من مختلف المدارس اللبنانية، وذلك بهدف تعزيز اهتمام فئات الطلاب والشباب بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر استخدام علم الروبوت أو الانسان الآلي بطريقة فيها تحدي ومرح.

تنظم هذه المسابقة السنوية في نسختها اللبنانية برعاية وزارة التربية والتعليم العالي، بلدية جبيل، الجامعة اللبنانية الأميركي (LAU)ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان.

 

وقد قرّر مركز أي بي تي للطاقة

(IPTEC)أن ينضم إل  هذه المسابقة الوطنية كشريك داعم.

ولهذه الغاية عقد اجتماع في المقر الرئيسي لشركة أي بي تي في عمشيت بحضور السيدة جني شمالي الممثلة الرسمية للأولمبياد في لبنان، السيد وسام زعرور رئيس بلدية جبيل، الدكتور ربيع بعلبكي رئيس الهيئة التأسيسية لنقابة تكنولوجيا التربية في لبنان و د. طوني عيسى رئيس مركز أي بي تي للطاقة (IPTEC)، تم خلاله التوقيع على مذكرة تفاهم بهذا الخصوص

في كلمة له، أكّد د. طوني عيسى رئيس مركز أي بي تي للطاقة (IPTEC)أن المركز قرّر دعم هذا النشاط نظراً لأهميته الفائقة وأثره الايجابي على جيل الشباب والطلاب خصوصاً في هذه الظروف التي يمر بها البلاد. وقد ثّمّن عيسى الجهود التي تقوم بها جني شمالي وكل الجهات الداعمة من أجل انجاح هذا الحدث وأمل بأن يتمكن الطلاب اللبنانيون الفائزون بالوصول الى مراحل التصفيات النهائية للمسابقة التي تجري على المستوى العالمي في المانيا خلال شهر تشرين الثاني 2022.