رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع الأستاذ عبد الهادي محفوظ يرعى توقيع اتفاقية تعاون علمي واعلامي بين الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية والمجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة برئاسة الأستاذة ريما يونس وتلفزيون مريم ممثلا بمدير البرامج الأستاذ جورج معلولي.

+100%-


برعاية رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع الأستاذ عبد الهادي محفوظ تم توقيع اتفاقية تعاون علمي واعلامي بين الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية والمجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة برئاسة الأستاذة ريما يونس وتلفزيون مريم ممثلا بمدير البرامج الأستاذ جورج معلولي وذلك انطلاقا من أهمية التعاون للنهوض التربوي والثقافي والإعلامي ولرغبة الفريقين ابرام اتفاقية علمية ممكن أن تكون خطوة مثمرة الى الأمام بهدف القيام بصورة مشتركة بالنشاطات التي تهدف إلى تطوير المشاريع الأكاديمية والإعلامية للإستفادة منها من قبل الموظفين والإداريين في المؤسستين.
وقعت الاتفاقية يوم الأربعاء 14/6/2023 في قاعة الصحافة في مقر المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع بحضور اعلاميين وبعض النشطاء.
هذا وتخلل التوقيع كلمات لكل من الأستاذ عبد الهادي محفوظ والأستاذة ريما يونس والأستاذ جورج معلولي
وجاء في كلمة محفوظ:
دور الاعلام يتعاظم في صناعة الرأي العام. ويمكنه أن يكون بناء أو هداما وفقا للوظيفة التي تعطى له. لكن في كل الأحوال للاعلام دور تربوي. كما له دور في نشر الثقافة العلمية، وفي تعميم القيم الإنسانية والجامعة.
ولعل التعاون بين الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية والمجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة ممثلة برئيستهما الأستاذة ريما يونس وتلفزيون مريم ممثلا بمدير البرامج الأستاذ جورج معلولي هو في تعميق الدور البناء للاعلام خصوصا. وللأمانة طالما أثنى المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع على أداء تلفزيون Télé Lumière والمؤسسات التابعة له كقناة مريم ولم يسجل في هذا الإتجاه أي مخالفة. كما أن الأستاذة ريما يونس كانت حريصة دوما على الحضور حيث يحتاجها الشباب والشابات والناس في خدمتهم وخدمة القيم المشتركة بين المكونات وفي تكريس ثقافة المواطنة في بعدها الوطني وفي ترسيخ المشترك بين اللبنانيين.
وفي كل الاحوال أهمية هذا التعاون حاليا هو جواب عملي واعتراض على تغليب ثقافة التنازع والخلاف على ثقافة الوفاق بما نشهد اليوم من اصطفافات حادة في موضوع انتخاب الرئيس. وكلنا أمل بأن يحمي الله لبنان من الإنقسام والفتنة.
وفي الختام أوجه باسمكم جميعا تحية للأخ نور المتقشف والزاهد والمثال في التواضع والذي يحرص على إعلام موضوعي وبناء وثقافة مشتركة وقيم إيمانية جامعة.
شكرا لكم جميعا

أما الأستاذة يونس فقد شددت خلال كلمتها على رمزية هذا التعاون في ظل الأزمات والانقسامات التي يعيشها لبنان، وجاء هذا الحدث كمحطة مهمة لتبادل المعلومات الأكاديمية والبحثية حول الإعلام اضافة الى عقد المؤتمرات العلمية المشتركة محليا ودوليا وأثنت يونس على دور رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في ابراز وجه لبنان الثقافي والإعلامي ورعايته لهذا المشروع العلمي والإعلامي دليل على دوه في دعم القضايا الإنسانية في وطن يعيش أزمات مختلفة فالأستاذ محفوظ هو الذي يأبى أن نتحدث بفضائله و هو بالحقيقة الجندي المجهول دائما في الوقوف خلف كل عمل يجمع و يثمر تحت شعار نحن متساوون بالإنسانية والمواطنية.

وانطلاقا من مقولة على قدر أهل العزم تأتي العزائم نرى بوضوح تفاني الأستاذ جورج معلولي المتابع لأدق التفاصيل و لايرضى دون الكمال سبيلا فتلفزيون مريم هو مثل واضح للمواطنية الحقيقية وعلى رأس هذا التلفزيون الأخ نور هذا الرجل المؤمن الذي امن بلبنان وبأهله ووهب نفسه لرضى الله فكان مثال يحتذى به للخير والعطاء.

وبدوره اثنى مدير البرامج في تلفزيون مريم الفضائي الأستاذ جورج معلولي على أهمية التعاون بين الفريقين للتقدم نحو الهدف الذي رسمه الاخ نور للمحطة منذ تأسيسها الا هو استعادة كرامة المرتة المسلوبة وتغيير الصورة النمطية السائدة عن المرأة ونشر الثقافة والتوعية ودعمها لتحقيق المساواة خصوصا على صعيد المراكز السياسية كونها مثقفة ومتخصصة في مجالها ومن المعيب ان تكون تبعية بل مستقلة وايضا القاء الضؤ على انجازاتها وابداعاتها كما تنافش المحطة من خلال برامجها حقوق الانسان عامة ووجع المواطن اللبناني المعيشي والاقتصادي ولذلك شكر جورج معلولي رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع ، الاستاذ عبد الهادي محفوظ على رعايته اتفاقية التعاون رسميا ولشهادته التي نفتخر بها بالمحطة ورسالتها كما شكر ايضا الاستاذة ريما يونس على مبادرتها بدعم المحطة ثقافيا واعلاميا من خلال هذه الاتفاقية وتمنى لهذا التعاون ان يكون مثمرا في حين بدأت ثماره تظهر من خلال اللقاءات الاعلامية ودورات التدريب التي نظمتها وتنظمها لمقدمي ومقدمات البرامج في mariam tv.
وفي نهاية اللقاء تم توقيع الإتفاقية واخذت الصور التذكارية