خاص | حنان الخضر : حياتي الشخصية خط احمر و شكر كبير لمهرجان السينما الدولي لذوي الإعاقة في مصر

12737088_10153315133176109_1167967995_o
12755061_10153315134091109_267625656_o

+100%-

علي الرفاعي


12737123_10153315132426109_1831339359_o

حنان الخضر ، فتاة جميلة ، جائت من المغرب لتطل على العالم العربي ككل و تخطف جميع الأنفاس ، بجمالها ، حنانها و دفئ صوتها ، خلال الشهور الأربعة من البرنامج ، كانت حنان فراشة الأكاديمي ، حيث أضفت على البرنامج عالمها الشفاف الخاص .

بصوتها المميز و إطلالتها الساحرة ، رفعت إسم بلدها الى نهائي البرنامج ، عاكسة صورة الفتاة المتواضعة ، الحساسة التي تحب الجميع .

اليوم و بعد انتهاء البرنامج كان لنا هذا اللقاء المثير معها ، لتوضح لنا أمور عديدة و تجيب من خلالنا على اسئلة جمهورها .

-في البداية حنان عندما خرجتي وجدتي جيوش تنتظرك ، هل كنتي تتوقعين هذا الشيء ؟ 
عندما خرجت من الأكاديمي و وجدت ناسي و اهلي و أصدقائي و جمهوري الذي يحبني ، اللهفة المحبة الإحتفال في مطاري لبنان و المغرب ، إرتاحت نفسيتي جدا و فرحت جدا بكمية الناس التي تحبني في بلدي و كافة العالم العربي و هذا كان بمثابة جرعة شحن إيجابي كي اتابع مسيرتي الفنية

-وصلتي الى مرحلة متقدمة جدا في البرنامج ، ماذا فعلتي كي تتقدمي و تصمدين ؟ 
وصلت الى مرحلة متقدمة في البرنامج و ذلك كان بفضل إصراري و دعم الناس الذين صوتوا لي حتى أبقى في الأكاديمية ثلاث مرات .
الحافز الرئيسي الذي كان يدفعني للبقاء هو التقدم و التطور الذي حققته بشهادة الأساتذة و الحمدلله على وصولي لهذه المرحلة المتقدمة من المنافسة

-ما تعليقك على نتيجة الفينال و مادا تقولين لمروان ؟ 
بالنسبة لنتيجة الفينال بكل صراحة الرباعي النهائي أصحاب أصوات رائعة و جميعهم يستحقون اللقب ، هايدي عباس نسيم و مروان .
فينا يتعلق بمروان فأكيد أكيد أكيد و أصر على كلمة أكيد ، يستحق اللقب فهو صاحب صوت. رائع يعشق الفن ، يجري في عروقه و أنا متأكدة أنه سيصنع إسم قوي جدا في المستقبل .

-صفي لي تجربتك في ستار أكاديمي ؟ 
تجربة ستار أكاديمي كانت تجربة غريبة جدا بالنسبة لي تعلمت منها الكثير ، الصبر الصمود ، التطور ، حب الناس ، أن أناضل من أجل ما أريد ، أن أتعايش مع ناس من بلدان و أعمار مختلفة كأخوة

-كلمة القيمين على البرنامج و الى الأساتذة ؟ 
للقيمين و الأساتذة كلمة واحدة لهم ، أحبكم جدا .
جميع القيمين ، أشخاص طيبين حدا أعشقهم جدا و شكرًا على الجهود الكبيرة التي قاموا بها من أجلنا .
أما الأساتذة فأقول لهم أنتم تاج على رأسي شكرًا لمعلوماتكم القيمة شكرًا لأنكم جعلتم مني فتاة اخرى ، فتاة قادرة أن تواجه طريق الفن و النجومية

-تعرضتي لهجوم كبير من أولاد بلدك ، ماذا تقولين لهم ؟ 
لن اسميها هجوم ، القصة هي أنه هنالك مجموعة من الناس لم تتقبلني ، أنا خرجت و جئت الى المغرب و الجميع كان بإنتظاري في المطار ، و ما زالت الناس حتى اليوم تزورني في منزلي لتدعمني و تحدثني عن حبها الشديد لي .
النسبة التي لم تتقبل حنان هي نسبة لا تتعدى الخمسة بالمئة و سأقول لهم شكرًا ، فأنتم تساعدونني كي أقوى اكثر و لا نأثرون علي بشكل سلبي ابدا ، و انا أعمل جدا على نفسي و سأقدم شيء مميز في عالم الفن .

-هل من أمر تريدين توضيحه في هذا الخصوص ؟ 
ليس هنالك ما أوضحه ولكن سأنوه أنني سعيدة جدا بما وصلت أليه و انا مستمرة و سأبقى في مجال الفن ، و الحمدلله بدأت العروضات تتهافت علي و انا سعيدة و لم أكن أتوقع ذلك بصراحة .

-اثناء تواجدك في الأكاديمي تلقيني خبر تكريمك في المهرجان الدولي للسينما العربية لذوي الإعاقة في مصر ، كيف تلقيني الخبر و ماذا تقولين للقيمين على هذا المهرجان ؟ 

تكريمي في هذا المهرجان كان خبر رائع ، فكنت ما زلت هاوية في الأكاديمية و تلقيت هذا الخبر الرائع الذي أدخل السعادة الى قلبي .
و أريد أن أقول للقيمين على المهرجان شكرًا جزيلا على ثقتكم ، أحبكم جدا جدا و اتمنى أن أكون عند حسن ظنكم و سأقول للمصريين ” انا قادمة و ان شاء الله سوف نكسر الأرض معا ” .

-ما هي العروضات التي تلقيتيها حتى الآن ؟ 

تلقيت الكثير من العروضات ، التمثيل ، الإنتاج الغنائي من شركات عديدة ولكن بصراحة ما زلت مشوشة و لا أعلم ما هو الأنسب ، و عندما اتخذ قراري المناسب سأعلمكم فورا

-ماذا تقولين للناس التي وقفت الى جانبك خلال مسيرتك في البرنامج و حتى الآن ؟ 

أقول لشخص وقف الى جانبي و لم يقف ضدي ، شكرًا لأنك عرفت حنان ، الفنانة حنان الحساسة ، حنان صاحبة الموهبة ، شكرًا لأنك وثقت بي و بفني و اتمنى أن أكون عند حسن ظنك و أقدم الأفضل دائماً .

حنان كالعادة في كل حوار لي أختار مجموعة من أسئلة الجمهور و أطرحها على ضيفي ، إليك أبرز أسئلة من جمهورك .

-هل صحيح ماتقوله الاشاعات عن زيارتك  لتونس وفي حال صح الخبر ، متى ستكون هذه الزيارة ؟

فيما يخص زيارتي لتونس هذا خبر صحيح و ليست شائعة و أقول أنني قادمة قريبا و انا أحب تونس برشا برشا و لم يسبق لي أن زرتها .
و انا بطبعي أحب أن أزور البلدان و أتعرف على ثقافتها ، فعالمنا العربي متنوع بثقافاته و عاداته و اتمنى ان اكتسبها جميعها

-ما هي مشاريعك القادمة بعيدا عن الغناء  و هل هناك عروض تمثيلية ؟
طبعا كما سبق و ذكرت هنالك عروض تمثيلية و سأختار الأفضل .

12736673_10153315134881109_1026408681_o

-هل ستتنتقلين الى  لبنان لتستقرين هناك  ؟ 
فيما يتعلق بإنتقالي الى لبنان أو إستقراري في لبنان ، مصر أو المغرب ، هذا الموضوع يحدده الوقت ولكن أنا حاليا هنا في المغرب الى وقت أن أذهب الى المهرجان في مصر ، و من بعدها لا أدري من الممكن أن أبقى في مصر ، او انتقل الى لبنان أو ربما أبقى في المغرب ، كل هذا رهنا على العروض التي سأوقعها .

-هل اول سينغل ستكون اغنية مغربية او وطنية بلغتك الريفية  ؟ 

اول سينغل لي اتمنى ان يكون مغربي و طبعا سأغني للريف ، سأغني لأم الدنيا مصر ، لحبيب قلبي لبنان ، سأغني لجميع العالم العربي و هذا شرف لي

- هل ستكملين دراستك و من بعدها تلتفتين الى  الفن ام ستختاري واحدة على حساب الأخرى ؟ 

من المأكد أنني سأتابع دراستي ، سأتعمق كذلك في دراسة الموسيقى و الفوكاليز كي اصبح اكثر حرفية و لن انسى أيدا نصائح مدام ميري الرائعة .

-هل يمكن ان يجمعك ديو مع انيس بورحلة انجليزي مغربي، و ما الكلمة التي توجهينه له ؟ 
أود أن أوجه له تحية و أقول له أنني أحبه جدا ، و سبق و تحدثنا في الأكاديمية عن مشروع ديو غنائي فيما بيننا ، و هذا شرف لي أن أغني الى جانب أنيس بو رحيله .
و اريد أن أحيي عائلته المحترمة فأنا أحبهم جدا .

- ماذا غيرت الشهرة في حياة حنان الخضر  حتى الان؟

التغير الذي طرأ على حياتي بعد الشهرة أنني تعلمت تحمل المسؤولية ، أصبحت أكثر نضجا ، تعلمت الصبر و الحذر ، أصبحت أفكر في الأمور على المدى البعيد ، الحمدلله غيرت الشهرة في حنان الكثير من الأشياء الى الإيجابية .

-من من بين  الطلاب تحبين ان تبقى  صداقتك معه طوال العمر؟ 
جميع الطلاب أحب أن أبقى على تواصل معهم طول العمر و أن نبقى على صداقة فهم أشخاص مميزون .

-من  يكون  رافاييل جبور بالنسبة لحنان الخضر ، و هل يستحق ما تتعرضين له اليوم بسببه ، و هل من الممكن أن تجمعكما الأعمال معا ؟
علاقتي برافايل هي جزء من حياتي الشخصية و لا أحب أن يتدخل أحد بها ، فأرى أنه على الناس أن يهتموا بحياتي الفنية ، أعمالي ، حفلاتي ، و حياتي الخاصة لي وحدي .
فلا أحب أن يتدخل فيها أحد فحياتي الخاصة خط أحمر .
و انا شخصيا اتمنى ان يجمعني عمل مع رافايل فهور شاب موهوب و لديه قدرات صوتية مميزة .

في الختام حنان ، اتشكرك على رقيك في هذا الحوار ، و اتمنى لك التوفيق في كل خطوة لك في هذا المجال ، لك مني كل الآحترام و التقدير و اترك لك الكلمة الختامية . 
‏علي أود أن اتشكرك جدا على هذه المقابلة ، على أمل اللقاء قريبا في مصر .