خاص | ايهاب أمير : تحية للأخت و الزميلة سهيلة بن لشهب و أنا أتواصل مع الجميع

3anawin-ihab-amir +100%-

علي الرفاعي


ihab

قرصان جميع الألوان الغنائية ، لَقب إستحقه الفنان المغربي إيهاب أمير خلال مسيرته في برنامج ستار أكاديمي عن جدارة ، حيث قدم أكثر من ١٠ تبلوهات غنائية  أبهر فيها اللجنة و المشاهدين ، كل منها تميزت بلون غنائي يختلف عن الآخر .
تميز في الأكاديمية بشخصيته المرحة ، تواضعه ، حبه للجميع ، لذلك إقتحم قلوب الجميع في الأكاديمية و خارجها ، ليكون بذلك الطالب الأكثر جماهرية في هذا الموسم .
انتهى مشوار أمير في الأكادمية و أنطلق في مسيرته الخاصة ، و إليكم اليوم هذا اللقاء الملفت معه لنعرفكم على ابرز أعماله و ماذا يخفي خلف الكواليس

-كيف تصف تجربتك في ستار أكاديمي ، و لو عاد بك الزمن الى الوراء هل ستخوضها من جديد ؟ 
بالنسبة لتجربتي في ستار أكاديمي كانت تجربة رائعة أضافت لي الكثير ولو عاد الزمن بي للوراء سأخوضها من جديد فكما قلت كسبت منها الكثير ، الناس و الجمهور الكبير ، كما سمحت لي أن انقل عاداتنا و تقاليدنا المغربية ، و تعرفت من خلالها على أصدقاء رائعين و اساتذة تعلمت منهم الكثير بإختصار كانت تجربة “زوينة” .

-مالذي تعلمته من البرنامج  ؟ 
تعلمت من البرنامج الصبر و تحمل المسؤولية و التواصل مع ناس من بلدان متعددة ، و كيف أعلمهم لهجتي المغربية ، تعلمت العديد من القصص الموسيقية و  الغنائية ، تعلمت التسامح و تقبل الآخر كانت فكرة جميلة أن نعيش ٤ اشهر في دار موسيقي مع أشخاص من ثقافات و بلدان متعددة .

-خلال تواجدك في ستار أكاديمي تعلمت الكثير و تعرفت الى ثقافات متنوعة ، من كان الطالب الأحب الى قلبك ؟ 
خلال تواجدي في الأكاديمي تعرفت على ثقافات متنوعة تعايشت مع أشخاص مختلفين عني تعلمت منهم الكثير و العكس صحيح ، ولكن رغم الإختلاف عشنا معا ، يدا واحدة ، كالأخوة نتقاسم حياتنا اليومية ، غرفة نومنا ، طعامنا و كل شيء  لقد أحببت الجميع لأنهم جميعا أخوتي .

-في نهائي البرنامج دعمت نسيم الرايسي ابن المغرب العربي ، ما تعليقك على نتيجة و هل تجدها نتيجة مرضية ؟ 
طبعا انا دعمت نسيم رايسي ، فهو صوت رائع و اتمنى له النجاح ، أما مروان فهو يستحق اللقب ، ببساطة كلنا نستحق اللقب فجميعنا نتمتع بأصوات رائعة و لكن هذه هي اللعبة واحد من بيننا سيحمل لقب نجم الموسم ، ولكن البرنامج منحنا جميعا الشهرة و محبة الناس و لكن أهم شيء هي الإستمرارية و انا أحب جميع اصدقائي و نتواصل بشكل يومي و ان شاء الله ستجمعنا الأيام معا في اعمال فنية .

-ماهي الخطة التي ستعتمدها في إنطلاقتك الخاصة  و هل من عروض متوفرة ؟ 

انا أحب جدا التأني و لا أحب التسرع و قلت لك أهم شيء بعد تجربة ستار أكاديمي هو الإستمرارية لذلك سأدرس كل خطواتي لأقدم لجمهوري ما هو افضل و كي استمر في هذا المجال .
انا حاليا قررت ان اطرح اغنية سليباطير و الآن اعمل على تمكين الكلام و اللحن و ابحث عن الموزع المناسب كي تكون بالمستوى المطلوب .

- هل تفكر خوض التمثيل أو التقديم التلفزيوني ؟ 
انا شخص أحب أن أجرب كل شيء ، و الحمدلله وجدت في نفسي موهبة التمثيل، أما التقديم التلفزيوني فأنا لا أعرف عنه شيء ولكن سأخوضه في حال عرض علي ، فلا أحد يخلق معلم و مع التجربة سأتعلم الكثير

-هل كنت تتوقع أن تلاقي كل هذه الجيوش التي تعشقك ؟ و ماذا تقول لهم ؟ 
لا لم أكن اتوقع ان اجد هذه الجيوش التي تحبني ، سأوجه لهم تحية و أقول لهم “كنبغيكم بزاف ” شكرًا على دعمكم الراقي ، من جميع الدول العربية “كنموت عليكم” و اتمنى ان أكون عند حسن ظنكم

Sans titre

ككل مرة يشاركنا جمهور الفنان الحوار ليطرح عليه ما يجول بخاطره  و إليك مجموعة من الأسئلة التي يطرحها عليك جمهورك .
-هل من  الممكن ان نراك  بديو غنائي مع  سهيلة بن لشهب ؟
في البداية تحية للفنانة الصديقة سهيلة بن لشهب ، و هي صاحبة صوت رائع ، و انا لا أمانع ابدا فكرة الديو معها ، و اتمنى لها ان تلقى أغنيتها الأولى مجنون نجاح كبير .

-متى سوف تزور  الجزائر و ما هو تعليقك على الجيش السوهابي و ماذا تقول لهم ؟ 
طبعا سأزور البلد الحبيب الجزائر و أوجه لاهله تحية كبيرة فهو بلدي الثاني و المغرب و الجزائر أخوة ، و انا و الأخت الزميلة سهيلة نتفق على هذا الشيء
اما فيما يخص الجيش السوهابي ، فأرجع لهم تحية و اشكرهم على محبتهم كما اوّد ان اتشكر جميع الفانز على وسائل التواصل الإجتماعي الجيش الإيهابي و المملكة الإيهابية و الجميع دون استثناء .

-من هو مثلك الاعلى في الحياة و ما هو سر حبك للفنان عاقيل  رحمه الله؟

المثل الأعلى لي في الحياة هي أمي الحبيبة التي تدعمني و تعلمني دائماً .
اما سر حبي للفنان عاقيل رحمه الله هو أنه فنان رائع ، و انا سأغني دوما أغانيه في كل مهرجاناتي و حفلاتي ، انه شرف لي أن يلقبونني بخليفته .

-هل لديك حاليا من يدير اعمالك ام ما زلت تعمل مستقلا ؟
انا احاول أن أجمع فريق عمل يكون متناسق و قوي كي انجح و استمر

‏-هل لديك خلاف مع أحد الطلاب الذين شاركوك البرنامج ؟ 
سبق و تحدثت في بداية اللقاء اننا عشنا معا في الأكاديمية كأخوة و نحن اليوم نتواصل بشكل يومي تقريبا .

-هل ستقتصر الغناء على اللهجة المغربية او من الممكن أن نسمعك بلهجات  مختلفة؟
اولا سأحاول أن اغني الأغاني المغربية و في حال عرض علي اي عرض بلهجة أخرى سأقبله في حال كان مناسبا لي و لكن لهجتنا المغربية أعتز بها جدا .

-هل تلقيت عروضات من شركات انتاج؟
تلقيت العديد و ما زلت أدرسها لأختار الأفضل

- هل ستكمل دراسة الموسيقى بعد البرنامج؟
سأتابع دراستي في الموسيقى ، فمع حلول العام الدراسي الجديد سأعود لمقاعد الدراسة الموسيقية

‏⁦‪-متى سيتم طرح اغنية سيليباطير وهل سيعمل فيديو كليب لاغنية نت لي بديتي؟
ان شاء الله سيتم طرح اغنية سليباطير قريبا فور جهوزه .
اما الفيديو كليب سيكون مشروع لاحق .

في الختام أود أن اتشكرك على هذا اللقاء و اتمنى لك كل التوفيق و الكلمة الختامية معك . 
شكرًا جزيلا لك و أوجه تحية لجمهوري في كل العالم و اتمنى ان أكون عند حسن ظنهم و ان يبقوا دائماً في قربي و الى جانبي .